القائمة الرئيسية

الصفحات

الغش والتلوث

شطة نيوز,اخبار اجتماعية,التلوث,التلوث الغذائي,التسمم,الأغذية,الغش,التلوث والغش,غش الأطفال,تسمم الأطفال,الأغذية الفاسدة,اكل الشوارع,طبق الكشري,كيس كشري,الم البطن,التهاب الكبد الوبائي,المرض,المرضي,
الغش والتلوث

معلومة عالطاير

قد يكون تلوث المنتجات التي يمكنك تناولها سواء كنت متعمدًا أو غير مُتعمد, هذه المشكلة جزء لا يتجزء من سلسلة الإمدادات الغذائية الكاملة وفى بعض الاحيان قد تتأثر بالعديد من العوامل, فمن المهم أن تضع في اعتبارك أن معايير الجودة قد توفر شبكة أمان لهذه الانواع من المشاكل في عمليات التصنيع.
دعنا نكتشف المزيد.

الفرق بين التلوث والغش

 يشير كل من الغش والتلوث إلى أن المنتج يحتوي على مادة غير مقصودة فيه, وهناالفرق الجوهري بين النوعين هو أن التلوث عادة ما يكون غير مقصود.

على سبيل المثال ، قد يتلوث الطعام لأسباب طبيعية ، مثل المعادن الثقيلة في التربة أو إدراج مبيدات الآفات في التربة ذاتها, في كثير من الأحيان ، لا يمكن تجنب هذه الأنواع من السيناريوهات.

أيضا ، يمكن أن يحدث التلوث بسبب نظام مراقبة الجودة السيئ أو النقص, ولكن في الغالب, يمكن التنبؤ بالتلوث لأنه يمكننا اكتشاف وجود كمية عالية من المبيدات في التربة, لذلك, يمكننا اتخاذ الخطوات الصحيحة لمنع المشكلة من التفاقم.
تابع المزيد
من ناحية أخرى ، يشير الغش إلى نشاط خلط المكونات الخاطئة في المنتج, على سبيل المثال, إذا قمت بخلط الماء في الحليب من أجل زيادة كمية الحليب, فأنت مشترك في نوع من الغش.

عادة ، تكون المواد المستخدمة في الغش أرخص من المكونات الفعلية ومع ذلك, من المهم أن تضع في اعتبارك أنه ليس كل أنواع الغش قد تؤدي إلى آثار جانبية خطيرة.

على سبيل المثال ، خلط الماء النظيف في الحليب لن يجعلك تمرض إذا شربت المحلول, ولكن سوف يقلل فقط من الفوائد التي ستحصل عليها من شرب الحليب نقي.

الانحراف الاخلاقي

مع العلم, إذا شاركت شركة أو مصنع في هذا النوع من الغش, فسيكون لذلك تأثير سلبي على صورتهم, بالإضافة إلى ذلك, إنه غير أخلاقي, ولذا إن مواجهة الأخلاق ليست فكرة جيدة أيضًا.

الغش بأنواع أخرى يسبب دائمًا مخاطر غير معروفة,على سبيل المثال, يتم تصنيع العديد من المنتجات من مئات المكونات والمواد الكيميائية, ولا يستطيع عامة الناس التحقق من المنتج, بمعنى آخر ، لا يمكنهم تحديد المكونات المستخدمة في المنتج دون استخدام معدات خاصة.

في هذه الحالة ، فإن سلامة الغذاء وصورة العلامة التجارية وسلامة المستهلك تحت رحمة الغش غير الأمين, في كثير من الحالات, ومن المحتمل أن يؤدي الغش الى هلاك حياة المستهلكين, لذلك يجب اتخاذ اجراءات حازمة لمكافحة هذا النوع من الأنشطة في وحدات الإنتاج.

وعلى الرغم من ذلك في بعض الأحيان يخلط معدومى الضمير المكونات الغير ضارة في المنتجات الغذائية اثناء تصنيعها, ومن المحتمل أن تكون هذه المكونات مدمرة ، وليس من الجيد توقع وجود هذه المكونات في المنتجات, مع العلم ان هذه المكونات لا يمكن اكتشافها بواسطة نظام الكشف أيضًا, لذلك نظام الاختبار الروتيني غير قادر على 
الكشف عن الغش.

أعزائي القراء لا نملك اليوم سوا الدعاء والتقرب الى الله ان يقذف فى قلوب هؤلاء معدومي الضمير ان يراعوا حرمة الله فى مثل هذه الافعال التي سوف تؤدي الى دمار البشرية ولا حول ولا قوة الا بالله العلى العظيم.

موقع ( شطة نيوز ) أشكركم لحسن المتابعة وأرجو ان لا أكون قد أطلت عليكم الحديث إنما هو قليل من كثير ووفقني الله واياكم الى كل ما يحب ويرضي والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

تعليق واحد
إرسال تعليق
  1. عندك حق حسبي الله ونعم الوكيل في كل اللى ضميرة انعدم

    ردحذف

إرسال تعليق

اشكرك على التواص الفعال لدي موقع شطة نيوز ولمتابعة جديد الموضوعات ارجو التكرم بالإشتراك فى النشرة البريدية لتصلك إشعارتنا